وزارة النقل
 
Alsco Software
وزير النقل يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين ، ويوعز بتخفيض تذاكر السفر للاسرة الصحفية.../ اللجنة الدائمة للحفاظ على سلامه اللغة العربية تقيم ورشة عمل لاعضاءها.../ التخطيط والمتابعة : تقيم محاضرة حول تأهيل المنظومات الخدمية لوكر الطائرات.../ الوكيل الإداري يستقبل عددا من طلبات شؤون المواطنين.../ الحفر البحري في موانئ العراق يحسن اعماق ارصفة الشركة الفلبينية ويوسع النهر رقم واحد.../ الطيران المدني تنجز مشروع الفحص الجوي لمدرجي مطار بغداد ومدرج مطار البصرة.../ المسافرين والوفود ترسل 10 حافلات للعمل في جامعة تكريت.../ تمديد اعلان.../ ادارة الجودة يعلن ان تشكيلات الوزارة تنهي اعمالها للحصول على شهادة الأيزو ( 9001-2015).../ أسطول النقل البري يباشر بنقل (80000) من مادة الحنطة المحلية بين المحافظات العراقية.../
ادارة الجودة
إدارة الجودة

المقدمة

تنفيذا لتوجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء بموجب كتابها المرقم (م.خ/5/399/32467) في 14/10/2012 والمتضمن معايير جودة الخدمات الحكومية واستنادا" لموافقة معالي السيد الوزير المحترم تم استحداث قسم لإدارة الجودة في مركز الوزارة وشعب في تشكيلات الوزارة تعمل على تطبيق نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008والعمل على التحسين المستمر للخدمات المقدمة من قبل الوزارة وصولا" للجودة الشاملة وبما يحقق التميز في الأداء الحكومي  .

سياسة الجودة

تبنت وزارة النقل سياسة الجودة من خلال مصادقة معالي السيد الوزير المحترم على سياسة الجودة المتضمنة سعي وزارة النقل إلى تقديم خدماتها وفقا للمواصفات والمقاييس الدولية من اجل الوصول إلى تلبية حاجات ورغبات المواطنين الكرام من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة وفقا للمواصفة الدولية (ISO9001:2008  ) والعمل على تحسين وتطوير النظام باستمرار وصولا للتميز في تقديم الخدمات.

 

ممثل الادارة

استنادا"إلى متطلبات المواصفة الدولية ISO 9001:2008(5-5-2) حصلت موافقة السيد الوكيل الفني المحترم على تسمية ممثل لإدارة النظام في مقر الوزارة والمتمثلة في مدير قسم إدارة الجودة ناظم حمد عبدالرضا لغرض استكمال متطلبات إعداد دليل الجودة أحد مراحل الحصول على شهادة الايزو الدولية ISO9001:2008

مهام تشكيل قسم ادارة الجودة 

1-متابعة تطبيق متطلبات نظام إدارة الجودة في عموم أنشطة الوزارة بما يحقق سياسة الجودةوأهدافها.

2-تنفيذ ومتابعة فاعلية تطبيق الطرائق الإجرائية ودليل تعليمات العمل وخطط التدقيق الداخلي وخطة المراجعة السنوية وكذلك التقييم الذاتي في الوزارة . 

3-تحليل البيانات الإحصائية وتحديد المؤشراتوإيجاد الحلول ووضع التوصيات من اجل التحسين المستمر ومنع تكرار الخدمة غير المطابقة .

4-بناء ومتابعة وتطوير آليات الطرائق الإجرائية  في التميز وتقفي الأثر للخدمات المقدمة .

5-تحديد الموارد المادية والبشرية لإنجاح برنامج تطبيق النظام في الوزارة .

6-تعديل وتنقيح وإصدارالأدلة الخاصة بنظام إدارة الجودة .

7-وضع برامج عملية في تحقيق التحسين المستمر .

((  ملف يوضح ملخص عمل قسم إدارة الجودة ..... ))


نشرت بتاريخ: 07-01-2016

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]

 

صفحة جديدة 1